Skip to main content

تعد قصة نجاح شركة OLX By Dubizzle التى تعتبر المنصة الرائدة الرقمية الأولى فى منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا قصة فريدة من نوعها لأنها كان لها تأثير ضخم على عالم البيع والشراء والإعلان عن الخدمات أو العقارات أو الأدوات المنزلية أو الوظائف عبر الإنترنت. بعد تأسيس شركة Dubizzle فى عام 2005،  تمكنت الشركة أن تفرض سيطرتها على السوق بسرعة فى دولة الإمارات لدرجة أن معدل عدد زوار صفحتها على الإنترنت وصل لثلاثة مليون زيارة فى الشهر.   

مع نجاح البزنس موديل الخاص ب Dubizzle  بالإضافة لإستفادتها من قطاع التكنولوجيا المتقدم فى دولة الإمارات، تمكنت Dubizzle إنها تتوسع أكتر و أصبح لها وجود و إنتشار قوى فى ثمانية دول أخرى فى المنطقة، من أهمهم مصر و لبنان و السعودية. من أكبر نتائج هذا الحجم من النجاح و الإنجازات أنه تم الإستحواذ على Dubizzle عن طريق Prosus و هى شركة إستثمارية جنوب أفريقية و تمت الصفقة من خلال شركتها الفرعية  OLX Group.

بعد فترة حصل دمج ما بين شركة OLX Group و شركة Emerging Markets property group أو EPMG مما أدى لتوحيد عملياتهم فى مصر و لبنان و باكيستان و الإمارات و دول مجلس التعاون الخليجى. و هنا كانت إنطلاقة براند OLX/Dubizzle فى مرحلة جديدة من النمو و النجاح تجمع ما بين نقاط قوة كل براند و جمعهم تحت هوية واحدة و إلتزامها بتقديم خدمة ممتازة من الدرجة الأولى للعملاء و المستخدمين.

و قد نتج عن الدمج بين Dubizzle وOLX Group خلق كيان قوى جديد مستفيد بتاريخ و قوة الإسمين و بيهدف لتقديم خدمة قيمة وفريدة من نوعها للعملاء و المستخدمين فى منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، و بالأخص مع تاريخ  Dubizzle الغنى بالنجاحات فى الإمارات.

Leave a Reply